كيف يمكننا مساعدتك

الاستشارات

يقدم البرنامج جلسات ثنائية يومية بتواجد خبراء استشاريين متخصصين مـــن ذوي الكفـــاءة العلميـــة والخبرة التجارية لتقديم المشورة والرد على الاستفسارات التي يطرحها رواد الأعمال وأصحاب المنشأت الصغيرة والمتوسطة في مجال تخصصهم .

كما يقدم الخبراء معلومات عامة حول برامج وخدمات الهيئة، بالإضافة إلى إحالة رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للبرامج المناسبة .

دعم الأعمال

يقوم أحد مستشاري دعم الأعمال المتواجدين داخل المركز بتحديد احتياجات العملاء من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة للحصول على فهم أفضل لمستوى المعرفة والمهارات والسلوك والمواقف والاحتياجات الحالية لرواد الأعمال / المنشآت الصغيرة أو المتوسطة. حيث يستطيع مستشاري دعم الأعمال إحالة العميل إلى الخدمة أو البرنامج المناسب الذي تقدمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أو إحدى المؤسسات التابعة لها.

الإرشاد

يهدف برنامج الإرشاد في مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لرفع ثقافة ريـــادة الأعمـــال في المجتمع، وتقديم النصح  والتوجيه للمبادرين ورواد الأعمال والمديرين التنفيذيين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة سعيًا لتطور الأفراد والمنشآت وتقليل المخاطر المرتبطة بريادة الأعمال من خلال فعاليات متكاملة ومتخصصة، تضمن الربط والتنسيق الفعال بين المرشد صاحب الخبرة والتجربة الناجحة والمتطوع بوقته وجهده وبين المستفيد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة؛ وذلك بهدف نقل خبراتهم وتجاربهم لرواد الأعمال والمبادرين بشكل مباشر لتعزيز النمو الحقيقي والمستدام للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، كل ذلك يأتى من استقطاب عدد من المرشدين المميزين من أصحاب الخبرات والتجارب وضمن المعايير المحددة التي تثبت كفاءة ومناسبة المرشد لتقديم جلسات إرشادية تنقل فيها تجاربهم للآخرين، ويسهمو في تطوير وتدعيم المهارات المهنية لرواد الأعمال.

ويعد برنامج الإرشاد أحد البرامج التي تضيف لك رصيداً من المساهمات التطوعية لبناء غد واعد لمملكتنا الحبيبة.

للتسجيل في البرنامج "مستفيدين" هنا

للتسجيل في البرنامج "مرشدين" هنا

التدريب

تهدف البرامج التدريبية الى تطوير القدرات الإدارية والمهنية لملاك ومنسوبي المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادي الأعمال الواعدين بما يتماشى مع احتياج الأسواق. كل برنامج تدريبي يحاكي جزء من عمل رائد الأعمال تبدأ باكتشاف السوق عبر البرنامج التدريبي "اكتشاف عالم ريادة الإعمال" ومن ثم رفع المهارات المالية للوصول الى التمويل اللازم لبدء النشاط التجاري او التوسع عبر البرنامج التدريبي "دراسة الجدوى لغرض التمويل" ، ومن هذا المنطلق يتمكن رائد الأعمال من تفعيل دوره بالمجتمع عبر تنفيذ الفكرة وتحويلها الى أرض الواقع.

إضافة لذلك ، تحتوي البرامج التدريبية على برامج أخرى مختلفة تمكن من تفعيل الدور الإداري من الناحية التسويقية والتشغيلية والمحاسبية عبر البرنامج التدريبي في "الإدارة التنفيذية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" لتمكين المشاركين من القرب من الواقع العملي الإداري وتيسير شؤونهم.

ومن اهم الفئات المستهدفة في البرامج التدريبية ، هي فئة المنشآت التي ابتدأت في جني الأرباح بعد مرور 3 سنوات واكثر من بداية تشغيل المشروع وذلك بإعطاء نظرة على كيفية النمو في المنشأة أو كيفية الوصول الى الأسواق الجديدة عبر البرنامجين التدريبين في "الوصول للأسواق الجديدة" والبرنامج التدريبي في "نمو المنشآت"

قائمة الفروع